مجلة ثقافية فنية شاملة

الاحتفال بالعام جديد أشكال وألوان.. اعرف التاريخ بيقول ايه

0

يتم الاحتفال، في العديد من البلدان حول العالم، بيوم رأس السنة الجديدة في الأول من يناير بالألعاب النارية والاحتفالات، لكن هذا ليس النوع الوحيد من الاحتفال بالعام الجديد كما لا يحتفل الجميع في الأول يناير، لذلك سنلقي نظرة على تقاليد السنة الجديدة من جميع أنحاء العالم لفهم الطريقة التي تحتفل بها الثقافات المختلفة بقدوم العام الجديد.

تقاليد السنة الجديدة في الصين، واحدة من أقدم التقاليد التي لا يزال يتم الاحتفال بها اليوم هي السنة الصينية الجديدة ، والتي يعتقد أنها نشأت منذ حوالي ثلاثة آلاف عام خلال عهد أسرة شانج، بدأت العطلة كطريقة للاحتفال بالبدايات الجديدة لموسم الزراعة الربيعي ، لكنها ارتبطت فيما بعد بالأسطورة ،وفقًا لإحدى الروايات ، كان هناك كائن متعطش للدماء يُدعى نيان – وهي كلمة صينية تعني "عام" – كان يفترس القرى في كل عام جديد من أجل تخويف الوحش الجائع، أخذ القرويون يزينون منازلهم بالزركشة الحمراء ، وحرق الخيزران، وإحداث ضوضاء عالية، ونجحت الحيلة ، وأصبحت الألوان الزاهية والأضواء المرتبطة بإخافة نيان مدمجة في النهاية في العادات التي لا تزال تُرى حتى اليوم.

تقاليد رأس السنة في بلاد فارس، السنة الفارسية الجديدة التي يُطلق عليها اسم نوروز (أو نوروز) ، هي عيد ربيعي يستمر 13 يومًا ويعود تاريخه إلى العصور القديمة ، على الرغم من أن العديد من التقاليد المرتبطة به لا يزال يحتفل بها في إيران وأجزاء أخرى من الشرق الأوسط وآسيا. يتم الاحتفال بالمهرجان حول الاعتدال الربيعي في مارس ويُعتقد أنه نشأ كجزء من الديانة الزرادشتية.

رأس السنة في إسبانيا: من المعتاد أن يكون لديك 12 حبة عنب في متناول اليد عندما تضرب الساعة منتصف الليل ، لتبدأ العام الجديد. تؤكل حبة عنب واحدة في كل مرة. إذا تم تناول كل حبات العنب خلال فترة تسجيل الوقت منتصف الليل ، فهذا يعني حظًا سعيدًا في العام الجديد.

السنة الجديدة في اليابان: تقام حفلات "نسيان العام" في اليابان لتوديع مشاكل ومخاوف العام الماضي والاستعداد لبداية جديدة.

السنة الجديدة في هولندا: في هولندا يحرق الهولنديون نيران أشجار عيد الميلاد في الشارع ويطلقون الألعاب النارية.

السنة الجديدة في اليونان: في اليونان ، الطعام التقليدي الذي يتم تقديمه هو Vassilopitta ، وهي كعكة تخبأ بداخلها عملة معدنية ؛ كل من يجد العملة في قطعة الكعكة الخاصة به سيحصل على حظ سعيد خلال العام المقبل.

السنة الجديدة في السويد والنرويج: في كل من السويد والنرويج ، يتم إخفاء لوز داخل حلوى أرز لجلب الحظ السعيد لمن يجدها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.