مجلة ثقافية فنية شاملة

أسباب إنتشار الطلاق.. محاضرة بثقافة سوهاج 

0

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة ، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة سوهاج بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، حيث نظم قصر ثقافة طهطا محاضره ثقافية بعنوان "أسباب إنتشار نسبة الطلاق" .

تحدثت خلالها الدكتورة نهي كمال عن أهم أسباب إنتشار الطلاق في عصرنا الحالي ومن اهمها هو الخيانة الزوجية وعدم التفاهم وغياب الحوار، والظروف المالية، وعدم الامتثال للتوجهات الدينية وإقبال الرجال على الارتباط بزوجة أخرى، والعنف بين الأزواج، وتدخل أقارب الزوجين، وعدم الإنجاب، واختلاف الثقافة والعادات والطباع، وعدم احترام أحدهما للآخر واخطرها هو مواقع التواصل الاجتماعي، كما استعرضت نسب الطلاق والزواج منذ عام 2016 حتى عام 2021، بالاضافة الى ندوة عن قصه "الخازم عالم الطبيعة" تأليف سليمان فياض.

عقد قصر ثقافة سوهاج محاضرة online "عن مبادئ الإنترنت" ضمن نشاط نادي تكنولوجيا المعلومات، حاضرها محمد أحمد، وتحدث عن كيفية البحث على مواقع الانترنت وكذلك كيفية التحميل.

عقد نادى أدب بيت ثقافة شطورة أمسية شعرية وادبية شارك فيها مجموعة كبيرة من الشعراء من شطوره وطهطا بحضور أحمد الليثي، كما نفذ بيت بيت ثقافة أخميم ندوة ثقافية بعنوان .

"الآثار السلبية للزيادة السكانية" ناقش خلالها محمد علي عبادي أهم الأثار السلبية للزيادة السكانية منها زيادة نفقات الدولة على الخدمات الصحة، التعليم انتشار البطالة، عدم شعور المواطن باثار التنمية الاقتصادية ،بالاضافة إلى أنها تؤدي إلى زيادة معدلات الجريمة وأكد على ضرور إيجاد حل سريع للزيادة من خلال تنظيم الأسرة.

أقام بيت ثقافة جرجا محاضره ثقافية بعنوان الإرهاب والتطرف حاضرتها ا. رشا عبد القادر أكدت خلالها أن جميع الأديان السماوية تستنكر ظاهرة الإرهاب وترفضها وان الدين الاسلامي هو دين وسطي وان هناك بعض الدول تحاول افساد العلاقات بين ابناء الوطن من خلال زرع افكار شيطانية ومغلوطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.