مجلة ثقافية فنية شاملة

«الاختيار3».. تصاعد دور ياسر جلال وموهبته في تجسيد شخصية الرئيس السيسي

0

طغى عنصر المفاجأة على مشاهد أولى حلقات الجزء الثالث من مسلسل «الاختيار3»، وخصيصاً بعد ظهور النجم المصري ياسر جلال مرتدياً الزي العسكري، ومؤدياً دور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتصاعد عنصر المفاجأة لدى الجمهور مع النجم ياسر جلال، وذلك بسبب تشخيصه الرائع أمام الكاميرا لكل تفاصيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، سواء في طبقة صوته وأداء تعبيرات وجهه سواء في فرحه أو غضبه.

علاوة على التقارب الكبير في الشكل الذي وصل به فنانو الماكياج بالمسلسل لملامح مقاربة بنسبة كبيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وسادت مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات تشيد باقتراب التشابه بينهما، مدعمة بالصور التي تقارب بين الرئيس والفنان المصري وهو يرتدي البذلة العسكرية.

واتقان ياسر جلال للتمثيل وتمتعه بالموهبة العالية، جعلته الفنان الأكثر تداولا من أبطال المسلسل.

قبل بداية عرض شارة المسلسل، تم عرض مشهد ظهر فيه ياسر جلال، متقمصاً دور السيسي، خلال اجتماع 3 يوليو عام 2013، مع عدد من كبار رجال الدولة المصرية مثل شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وأعضاء من حركة تمرد، وكبار رجال القوات المسلحة، وهو الاجتماع الذي تزامن مع مظاهرات 30 يونيو وقال: «اسمحوا لي أقولكم إننا محتاجين نأخذ قرار مصيري، قرار البلد محتجاه».

وبينما جاء ظهور ياسر جلال ضمن كوكبة من نجوم الجزء الثالث للمسلسل وأبرزهم أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز، فإن ظهور جلال خطف الأضواء بشكل لافت منهم جميعاً، وتصدر الترند وحده، كما حصد الاهتمام البارز على كل تعليقات مواقع التواصل الاجتماعي، منها ما رأى أنه إعادة اكتشاف لياسر جلال، ومنها مقارنات تدور حول الفروق الجسدية بينهما كفرق الطول.

وأكد بعض النقاد الفنيين أن هناك «تحدياً درامياً كبيراً أمام تجسيد دور رئيس مازال على قيد الحياة»، وخاصة أن لدينا تجارب طويلة في تجسيد أدوار رؤساء سابقين مثل الرئيس جمال عبد الناصر وأنور السادات، ويغلب عليه الصورة الذهنية والخيال فقط.

مشددين على أن شخصية الرئيس السيسي التي يقدمها النجم ياسر جلال في مسلسل الإختيار3 تعتبر تحدي كبير، إن لم يكن من أصعب التحديات التي يواجهها ممثل في تاريخه.

ولا خلاف على أن هناك اجتهاداً ملفتاً من ياسر جلال في تقديمه للشخصية، ما بين تقمصه لملامحها، حتى نبرة صوت الرئيس السيسي.

وبعد الإضطلاع على التريند على وسائل السوشيال ميديا، وسؤال بعض رواد التواصل الإجتماعي الناشطين على أغلب المنصات الإلكترونية والرقمية، أكدو جميعا أن ياسر جلال ودوره المميز هو السبب الرئيسي في الإهتمام الواسع من الجمهور لمتابعة الجزء الثالث من «الاختيار»، وخاصة أنه كان هناك غموض حول ما إذا كان صناع المسلسل سيقومون بإظهار الرئيس السيسي ضمن الأحداث بشكل درامي أم الاكتفاء بالبعد التوثيقي، ما ضاعف من مفاجأة استقبالهم لدوره الذي تقمصه ياسر جلال.

واحتل ياسر جلال، مقعده كنجم من نجوم دراما رمضان على مدار السنوات الأخيرة، بعدما حقق دوره في مسلسل «ظل الرئيس» عام 2017 نجاحاً لافتاً، استطاع بعده تأكيد نفسه في البطولة المطلقة، بمسلسلات «رحيم» و«لمس أكتاف» و«الفتوة»، ما اعتبره النقاد نجاحاً مستحقاً لموهبة ياسر جلال التي لم تحظَ بالتتويج الكافي على مدار مشوار فني طويل ممتد من الثمانينات.

ويُعرض مسلسل "الاختيار 3" يوميًا على قناة ON في تمام الساعة 9:50 مساءً، والإعادة الساعة 4:20 صباحًا و3:25 صباحًا، ويتصدر بطولته النجوم كريم عبد العزيز، أحمد عز، أحمد السقا، ياسر جلال، أمير المصري، صبري فواز، إيمان العاصي، محمد رياض، وهو من سيناريو هاني سرحان ومن إخراج بيتر ميمي.

أقرأ ايضاً – «راجعين يا هوى».. هل يستمر الصدام الكوميدي بين «نور وخالد النبوي»؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.