مجلة ثقافية فنية شاملة

10 أخطاء لا تفعلها عند استخدام فيس بوك.. كفاية شكوى من الشغل وreshare

0

نقع جميعا فى أخطاء عديدة عند التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعى، الأمر الذى يتسبب فى الأذى للآخرين وتشويه صورتهم أو انتهاك خصوصيتهم، وبما إن "السوشيال ميديا" تحولت إلى عالم خاص، وأصبحت جزءًا أساسيًا فى حياتنا اليومية، لذا فهناك عدد من الأخطاء التى عليك تجنبها خلال التعامل مع الآخرين على مواقع التواصل الاجتماعى، وفقًا لما ذكره موقع Bustle وهى:

الإشارة إلى الأصدقاء دون سؤال

قد يبدو وضع "تاج" لأصدقائك فى صورة جماعية غير ضار، لكن من المهم الحصول على إذنهم أولاً، فالأمر يكون مناسبًا لك لكنه قد يضعهم فى موقف سلبى ويزعج أصدقاءك.

الشكوى من وظيفتك

قد علمت مسبقًا أن البعض قد طُردوا من عملهم بسبب الحديث عن رؤسائهم أو وظائفهم على وسائل التواصل الاجتماعى، فعندما تكون مستاءً من شىء حدث فى العمل، قد تساعدك الشكوى أو المزاح بشأن زملائك فى العمل على الشعور بالتحسن، لكن الأمر لا يستحق ذلك أبدًا، وقد يتسبب ذلك فى جدل فى مكان العمل أو يؤدى إلى إنهاء خدمتك.

كثرة النشر

إذا كان لديك الكثير من الأفكار الممتعة، أو كنت تلتقط مليون صورة رائعة، فقد تميل إلى نشرها فى تتابع سريع، لكن عليك منح متابعيك وقتًا للتنفس، فلا شىء يمكن أن يتسبب فى قيام شخص ما بإلغاء متابعتك، مثل تحميل عشر صور أو أكثر فى اليوم الواحد.

إرسال طلبات الألعاب

تمثل هذه الطلبات مصدراً لإزعاج أصدقائك وتضييع وقتهم، وربما الشعور بالضيق والرغبة فى إنهاء الصداقة، فلا تزعج أصدقاءك بكثرة إرسال طلبات الألعاب.

الإفراط فى استخدام "الهاشتاج"

يمكن أن يكون الهاشتاج الصحيح مفيدًا عند تواصلك بأشخاص آخرين أيضًا، لكن الإفراط فى استخدامه خطأ كبير يرتكبه الكثير من الناس.

تصفح قوائم الأصدقاء

لا يجب الدخول لتصفح قائمة الأصدقاء لدى الآخرين وإرسال طلبات صداقة لهم دون سابق معرفة، لذا من الضرورى على كل مستخدمى فيس بوك غلق قائمة الأصدقاء حفاظًا على خصوصياتهم، وخصوصية أصدقائهم.

الإعلان عن قيامك بتنظيف قائمة الأصدقاء

لقد رأينا جميعًا المنشور الذى يقول فيه أحدهم: "إذا كان بإمكانك قراءة هذا، فقد نجوت من الحذف من قائمة أصدقائى"، لكن ليست هناك حاجة لإعلان هذا، وإهانة أى شخص على الملء من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، لأن الأمر قد يبدو مضحكًا، أو مجاملة كبيرة لجميع الناس الذين يقرأونه، لكن نظرًا لأنه يمكن أن يبدو سخيفًا، فمن الأفضل عدم الإعلان عنه من البداية.

إجراء اتصال أو "فيديو كوول" دون سابق معرفة

عند إضافة شخص جديد لقائمة أصدقائك ليس من آداب الإتيكيت عمل محادثة فورية معه أو فيديو كوول مباشرة، إلا بعد معرفة وصداقة مسبقة حتى لا تقتحم خصوصيته وتعرض نفسك للإحراج.

التوسل أو استجداء المتابعين

من الجيد أن يكون لديك متابعين كثيرين، لكن من الخطأ أن تترك تعليقات تطلب متابعين، فلا يجب أن تتوسل للأصدقاء أو المتابعين لإعجاب بصورك أو التعليق أو إعادة التغريد.

التباهى

عندما يحدث شىء رائع فى حياتك يمكنك بالتأكيد نشر الصور أو التحدث عن إنجازاتك عبر السوشيال ميديا، لكن حاول ألا تجعل مهمتك هى الحديث عن إنجازاتك مع متابعيك، واحذر من التباهى كثيرًا.
أستخدام السوشيال ميديا أستخدام السوشيال ميديا مواقع التواصل الاجتماعي
مواقع التواصل الاجتماعي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.