مجلة ثقافية فنية شاملة

ستارلينك تعلن عن طبق أصغر حجمًا للاتصال بالأقمار الصناعية

0

كشفت مبادرة الإنترنت من الفضاء ستارلينك التابعة لشركة سبيس إكس عن طبق مستطيل جديد يمكن للعملاء المهتمين شراؤه للاستفادة من كوكبة الأقمار الصناعية المتنامية للشركة في مدار أرضي منخفض، بحيث يعتبر الطبق الجديد أنحف وأخف وزنًا من الطبق الدائرى الذى اختبره مستخدمو ستارلينك خلال العام الماضى، وفقا لتقرير the verge التقنى.

وتعد ستارلينك بمثابة مبادرة من الشركة لتوصل الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، وتهدف إلى إطلاق ما يقرب من 12000 قمر صناعى فى مدار أرضى منخفض حيث يمكن توفير تغطية إنترنت للأشخاص على الأرض، لا سيما فى المناطق النائية والريفية حيث تفتقر البنية التحتية التقليدية للإنترنت.

ومع وجود العديد من الأقمار الصناعية في مدار أرضى منخفض في وقت واحد، فإن الفكرة هي أن يكون هناك قمر صناعي واحد على الأقل مرئي عبر كل بقعة من الأرض، مما يوفر تغطية إنترنت شبه مستمرة للمستخدمين.

ومن أجل الاستفادة من النظام، يحتاج المستخدمون إلى تركيب طبق في مكان ما بالقرب من منزلهم، حيث يمكنهم الحصول على رؤية واضحة للسماء فى جميع الأوقات.

وأطلقت سبيس إكس الإصدار التجريبى من ستارلينك فى شهر أكتوبر 2020، وسمح ذلك للمستخدمين فى مناطق جغرافية معينة من الولايات المتحدة بشراء مجموعة التشغيل الخاصة بالشركة.

وتضمنت المجموعة طبق دائرى بعرض 23 إنش ومعدات تركيب وجهاز توجيه الشبكة اللاسلكية وجميع الكابلات.

وكانت تكلفة الاشتراك 499 دولار للمجموعة و99 دولار شهريًا للتغطية، وأصبح لدى المستخدمين الآن خيار شراء هذا الطبق المستطيل الجديد بدلاً من ذلك، الذى يبلغ عرضه 12 إنشًا وطوله 19 إنشًا.

ويأتى الطبق الجديد بوزن 4.1 كيلوجرام، أى نصف وزن الطبق الأصلى البالغ وزنه 7.2 كيلوجرام تقريبًا ،ومع ذلك، فإن سعر الشراء لا يتغير.

طبق McFlatface يحصل على مظهر جديد

وقدمت سبيس إكس طلبًا جديدًا إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية للحصول على طبق أصغر، ويتطابق عرض 12 إنشًا مع قطر الهوائى الذى يأمل مشروع كويبر من أمازون فى بنائه.

وعندما كشف مشروع كويبر عن الهوائى، ادعى أنه يقلل من التكلفة الإجمالية لصنع المعدات، وفى شهر أغسطس، قالت رئيسة سبيس إكس، جوين شوتويل، بأن أطباق الشركة الجديدة تكون أكثر فعالية من حيث التكلفة.

وتدعى ستارلينك أن الطبق المستطيل متاح حاليًا لجميع الطلبات الجديدة التى يتم الوفاء بها فى الولايات المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.